أخر الاخبار

العلاج الطبيعي في المنزل|أفضل خدمة أحسن دكاترة

 

أفضل جلسات علاج طبيعي في المنزل

عند البحث عن العلاج الطبيعي في المنزل فإننا نبحث عن علاج طبيعي مجدي وحقيقي وليس مجرد عدد من الجلسات لا تأتي بنتائج فعالة.

ما يميز مركز علاج طبيعي بالتجمع هو الاهتمام بتحقيق نتائج حقيقية مع كل مريض، نحن نضع تقييم مفصل لكل حالة وبناء على هذا التقييم نقوم بعمل خطة علاج طبيعي مناسبة لحالة المريض وتضمن تحقيق الأهداف الوظيفية والحركية التي يرغب المريض في الوصول لها.


ما يميز أخصائي العلاج الطبيعي بمركز علاج طبيعي القاهرةالجديدة هو أننا نهتم بالجانب النفسي والتحفيز الإيجابي خاصة عند التعامل مع مرضى الشلل النصفي، العلاج الطبيعي للشلل النصفي في المنزل يحتاج الاحترافية في التعامل مع نفسية المريض.

ما هو العلاج الطبيعي في المنزل؟

العلاج الطبيعي في المنزل هو استخدام وسائل العلاج الطبيعي السلبية (مثل التحفيز الكهربي والموجات الفوق صوتية) والوسائل النشطة (مثل التمارين العلاجية وتمارين الاتزان) لمساعدة المريض على استعادة القدرات الحركية والوظيفية.

في الحقيقة، إن أغلب الجلسات المنزلية تكون بسبب عدم قدرة المريض على مغادرة الفراش، يكون دور العلاج الطبيعي هو التأهيل الحركي للوصول القدرة على الوقوف والمشي استعادة الوظائف الحركية.

الأمراض التي تحتاج لعلاج طبيعي برايفت

الجلسات المنزلية تكون لبعض الأمراض التي يحتاج فيها المريض لخصوصية منزلية أو لا يستطيع فيها المريض التنقل من المنزل إلى عيادة دعمرو جمال في التجمع.

كيف تتم جلسة العلاج الفيزيائي في المنزل؟

تتم جلسة العلاج الطبيعي المنزلية في ١٠ خطوات كما يلي:

الخطوة#١: يتم اختيار موعد مناسب للمريض وأخصائي العلاج الطبيعي بالاتفاق بينهما.

الخطوة#٢: يتم تجهيز مكان مناسب في منزل المريض مثل سرير واسع ومناسب لعمل تمارين علاجية قدر الإمكان.

الخطوة#٣: يرتدي المريض ملابس واسعة ومريحة مناسبة لجلسات العلاج الطبيعي وقد يطلب دكتور العلاج الطبيعي كشف الجزء الذي يخضع للجلسات.

الخطوة#٤: يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتقييم حالة المريض ومعرفة أسباب الألم ومعوقات الحركة، كذلك قد يحدد المدى الحركي للمفاصل ومدى مرونة العضلات.

اعرف أكثر عن: تقييم العلاج الطبيعي.

الخطوة#٥: يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتنفيذ برنامج العلاج الطبيعي المناسب للمريض وقد يستخدم أجهزة تنبيه العضلات الكهربائية أو أجهزة تخفيف الألم بتيارات الكهربائية ثم يقوم بعمل تمارين علاجية وعلاج يدوي مناسب.

الخطوة#٦: يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتعليم المريض تمارين علاجية منزلية أو أوضاع علاجية ويطلب من المريض تنفيذها في الأوقات بين الجلسات ويتابع تنفيذها.

الخطوة#٧: يضع أخصائي العلاج الطبيعي إرشادات وتعليمات على المريض والمرافقين له اتباعها.

الخطوة#٨: قد يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتهيئة بيئة المنزل بما يتناسب مع الحالة المريض، مثلا قد يقوم بطلب تغيير مرتبة المريض في علاج الانزلاق الغضروفي أو يطلب وضع حبل فوق سرير مريض الشلل النصفي لمساعدته على الجلوس والوقوف.

الخطوة#٩: يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بوضع وتحديد مواعيد الجلسات وشرح الخطة العلاجية للمريض وأهله.

الخطوة#١٠: تتم المعاملات المالية بين دكتور العلاج الطبيعي والمريض أو أهله حسب الاتفاق على سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل.

علاج طبيعي في البيت

مركز علاج طبيعي رخيص بالقاهرة الجديدة

لا يعني سعر جلسة العلاج الطبيعي الرخيص انخفاض الجودة، في مركز علاج طبيعي في القاهرة الجديدة نوفر خدمة جلسات علاج طبيعي بالمركز وكذلك جلسات العلاج الطبيعي في المنزل بأسعار مخفضة ومقبولة للجميع.

البعض يعتقد أن العلاج الطبيعي المجدي في المنزل يتطلب ميزانية كبيرة وأسعار فلكية لكن في مركز علاج طبيعي في التجمع وفرنا جلسات علاج طبيعي بجودة عالية تضمن تحسن المريض ووصوله لأفضل القدرات الممكنة في تحسن الحركة والمشي بسعر مقبول دون استغلال لظروف المريض.

يتوقف سعر جلسة العلاج الطبيعي على حالة المريض ومقدار المجهود الذي تحتاجه حالته للتحسن، كذلك المعدات المستخدمة في جلسة العلاج الطبيعي قد تكون عامل مؤثر في سعر الجلسة، بعض جلسات العلاج الطبيعي قد تستغرق وقتا أكثر من جلسات أخرى وهذا عامل مؤثر في السعر بلا شك، كذلك المسافة بين أخصائي العلاج الطبيعي ومنزل المريض، رغم كل هذه العوامل يوفر مركز علاج طبيعي التجمع أقل الأسعار لجلسات العلاج الطبيعي.

علاج طبيعي في البيت

علاج طبيعي في البيت بالتجمع

العلاج الطبيعي في المنزل قد يختلف في بعض الإجراءات عن العلاج الطبيعي في عيادة د عمرو جمال في مستوى التمارين العلاجية التي يحتاجها المريض بالمنزل تكون أقل قوة، لكننا في مركز علاج طبيعي في التجمع نسعى إلى تصل الجلسة المنزلية لمستوى احترافي يرضي المريض ويحقق الشفاء العاجل.

وسائل العلاج الطبيعي في المنزل

طرق العلاج الطبيعي في المنزل والتي قد تختلف بشكل بسيط عن العلاج الطبيعي في مركز علاج طبيعي في القاهرة الجديدة. وهذه الوسائل هي:

  • تحريك المفاصل وطقطقة المفاصل.
  • استطالة العضلات وتقويتها.
  • التنبيه الكهربائي للعضلات.
  • تيارات كهربائية مخففة للألم.
  • الموجات الفوق صوتية من أجهزة محمولة.
  • المساج العلاجي.
  • التدريب على المشي والوقوف.
  • تعليم مهارات الحركة على السرير.
  • تعليم مهارات التنقل من السرير للكرسي والعكس.
  • تعليم التكييف مع الأجهزة المساعدة في الحركة.
  • الدعم النفسي والتحفيز على الحركة.
    علاج طبيعي

مميزات جلسة العلاج الطبيعي بالبيت

جلسة العلاج الطبيعي في المنزل لها العديد من المميزات مثل:

  1. يعتبر سعرها مناسب جدا إذا كان الأخصائي من مركز علاج طبيعي التجمع.
  2. لا يوجد وقت انتظار مثل الجلسة في عيادة د عمرو جمال.
  3. توفير وسائل المواصلات للقدوم لعيادة د عمرو جمال والعودة منها.
  4. تكون الخصوصية شخصية لأن جلسة العلاج الطبيعي في منزل المريض.
  5. يكون الأخصائي مع المريض فقط فيعطيه رعاية خاصة وليس مثل الجلسة في عيادة د عمرو جمال حيث قد يتولى الأخصائي أكثر من مريض.
  6. يكون ميعاد الجلسة مناسب للمريض.
  7. وقت الجلسة أطول نسبيا كما يكون هناك تركيز على العلاج اليدوي والتمارين العلاجية.

سعر جلسة العلاج الطبيعي المنزلية

سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل يختلف عن سعر جلسة العلاج الطبيعي في عيادة د عمرو جمال، تتطلب جلسة العلاج الطبيعي في المنزل تفرغ كامل من أخصائي العلاج الطبيعي ومعدات خاصة لبعض الحالات.

يتراوح سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل في التجمع والقاهرة الجديدة من ٣٠٠جنية حتى ٥٠٠ جنية حسب المشوار والمجهود الذي تتطلبه حالة المريض.

يوفر مركز علاج طبيعي القاهرة الجديدة أفضل دكتور علاج طبيعي للجلسات المنزلية حيث تكون الخدمة المقدمة احترافية وتتعامل مع المريض بود ودون ضغط نفسي على المريض أو إجهاد مادي له، يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بتقييم حالة المريض ويضع له برنامج علاج طبيعي مناسب كما يقوم الأخصائي بتحقيق أهداف المريض في الحركة خلال الجلسات المتتالية مما يحقق التحسن الحركي ويحفز المريض لمزيد من التحسن.




كيف احجز جلسة علاج طبيعي في البيت

خطوات حجز جلسة علاج طبيعي منزلي لدي عيادة د عمرو جمال:

خطوة#١: قم بالتواصل مع رقم ٠١٠٠٢٩٤٢٨٤٣ عبر الواتس أب أو التليجرام أو من خلال الاتصال المباشر.

خطوة#٢: اترك عنوانك وموقعك خلال جوجل ماب وأي علامة تجارية مميزة بجوار منزلك.

خطوة#٣: سيقوم الأخصائي بتحديد سعر الجلسة المناسب والتواصل معك لتحديد موعد مناسب.

خطوة#٤: ابعت لنا تقييمك للجلسة وأي ملحوظات لك عن الجلسة.                                         

عيادة د عمرو جمال للعلاج الطبيعي تقدم أفضل خدمة جلسة علاج طبيعي منزلي وأفضل أخصائيين.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-